هل جامعة دمشق حلب ادلب في المناطق المحتلة والمحررة معترف بها؟ الجواب لا!


كافة شهادات الجامعات في أي دولة من العالم سواء كانت الجامعة حكومية أو خاصة غير معترف بها خارج نطاق السيادة الوطنية يعني خارج حدود الأراضي التي تحكمها وتسيطر عليها الدولة، بالتالي لابد لحامل أي شهادة من أي جهة صادرة أن يقدمها إلى لجنة التعادل للاعتراف بها ومطابقة مناهج الجامعة التي درس بها مع المنهاج الوطني في الدولة التي يرغب العمل بها .
بالتالي قرار التعادل يعني الاعتراف ورفض التعادل يعني عدم الاعتراف وهذا الأمر يتم التحقق منه بشكل نهائي وقطعي فقط بعد أن يدرس الطالب ويتخرج ويحصل على الشهادة من الجامعة سواء كانت الجامعة حكومية التعليم فيها مجاني أو جامعة خاصة التعليم فيها مقابل قسط دراسي سنوي وبعد أن يقدم الطالب صورة عن شهادته إلى صاحب العمل في الدولة التي وجد فيها فرصة عمل عندها صاحب العمل له الحق بالاعتراف بشهادة الطالب بدون تعادل وهذا العرف السائد في القطاع الخاص يعني أي شهادة يتم الاعتراف بها بدون تعادل ويعمل حامل الشهادة في القطاع الخاص، أما في حال كان صاحب العمل قطاع حكومي فسيطلب من حامل الشهادة صورة عن قرار تعادل شهادته بموجب سياسة الدولة التابع لها القطاع الحكومي كونه كل دولة تطلب تعادل وتعترف او لا تعترف بغير شهادات الجامعات لتنافس باقي الجامعات في بورصة العمل وتؤمن لخريجيها فرص عمل أولا.
ابني الطالب كما تعلم في الشام الشريف حرب وقد تستمر هذه الحرب إلى أن يشاء الله ، ومعلوم في زمن الحرب والسلم هناك يوجد ثلاث سلطات على الأرض (سلطة المال وسلطة السلاح وسلطة العلم).
سلطة المال: أصحاب رؤوس الأموال يؤسسون شركات محلية وطنية أو عالمية عابرة للقارات ولهم "لوغو" وختم دائري رسمي ومربع روتيني ولون الاختمام حسب الطلب ازرق واخضر واحمر واصفر واسود ..الخ، وهذه الشركات معترف بها في جميع دول العالم بدون تعادل كون بضاعتهم مطلوبة ومنافسة يعني من يملك المال معترف به كونه يعطي رواتب ويصنع منتجات مطلوبة ويسوقها وينشر لها دعاية ، معلوم كبرى شركات العالم خاصة ومعترف بها بدون تعادل مثل شركة مايكروسوفت وغوغل وفيسبوك وسامسونج ومرسيديس وجنرال اليكتريك وميتسوبيشي .. الخ والاهم من ذلك أن الانترنت معترف به في كل بيت بدون تعادل والانترنت شركة خاصة والجميع يستخدمه ويعترف به كل لحظة بدون شهادة وبدون تعادل بسبب الطلب كونه أصبح ضروري مثل الهواء (فهل الهواء معترف به ويحتاج تعادل؟ ام الضرورة والحاجة تفرض الاعتراف!!
سلطة السلاح: معلوم من يصنع السلاح يملك قرار الانتصار ويستعمر باقي الدول ويفرض عليها حصار ومن يملك السلاح سواء بالشراء أو الغنيمة يؤسس جيوش وفيالق وكتائب وحكومات ودول في مناطق الحروب والنزاعات المسلحة (ختم دائري ازرق وابيض واسود ببلاش وعلم الوانه حسب الطلب "لوغو" مترين قماش ومجالس وهيئات وكل انواع الخدمات والجميع يعترف بهم ويتعامل معهم بحكم الواقع وبدون تعادل .
سلطة العلم: من يملك خبرات علمية من مدرسين وأكاديميين وخبراء يؤسسون مدارس وجامعات خاصة ويدرسون ويعلمون التلاميذ والطلاب (ختم اون لاين ازرق بجنن ومربع اخضر وشهادة كرتون وبلاستيك وعليها كل اشكال "فنتازيا" وبكل اللغات حسب الطلب وبعد تخرج الطلاب يتم منحهم شهادات يعني يعترفون بهم بالتالي المجتمع يعترف بهم والشركات الخاصة تقدم لهم فرص عمل بدافع الضرورة إلى كفاءات وموظفين وكوادر علمية لاستمرار تطور الشركة وازدياد ربحها وارتفاع مستوى منافستها لضمان استمرارها في السوق.
عزيزي الطالب اليوم على الأرض لا احد يعترف بأحد كما تعلم، هناك حكومة مؤقتة غير معترف بها في غازي عنتاب تعترف فقط بجامعة تابعة لها جامعة حلب في المناطق المحررة والمضحك أن حكومة غير معترف بها وليس لها سفارات ولا تصك عملة سيادية ولا تمنح رعاياها جوازات سفر ولم تحرر متر مربع واحد ولم تستطيع ادخال علبة حليب لطفل في المناطق المحاصرة تنشر قرار سخيف (شهادة هذه الجامعة معترف بها وشهادة تلك الجامعة غير معترف بها!!) عنجد شر البلية ما يضحك، وهناك حكومة انقاذ في ادلب أيضا غير معترف بها ولا تعترف بحكومة عنتاب بدون مجاملة وعتاب وتعترف فقط بجامعة ادلب التابعة لها!! وكلتا الحكومتين لا يعترفان ببعض ولا احد خارج المناطق المحررة الخاضعة لسلطتهم يعترف بكلتا الحكومتين يعني أصبح لدينا جامعة حلب وجامعة ادلب بالعرف الدولي غير معترف بهم خارج أراضي حكومة عنتاب وخارج أراضي حكومة ادلب أليس كذلك وهذا الواقع!!
كافة جامعات العصابة النصيرية الارهابية (جامعة دمشق وحمص واللاذقية وحلب في كافة الأراضي المحتلة) غير معترف بها خارج سورية المحتلة من ايران الشيعية المجوسية وروسيا الصليبية قبل الحرب وبعد الحرب من باب أولى كون العصابة الحاكمة فقدت الشرعية أليس كذلك؟!
يعني عندنا حتى الأن ثلاث حكومات مع ثلاث وزارات تعليم عالي مع ثلاث مجالس تعليم عالي مع ثلاث جامعات غير معترف بهم والحبل على الجرار وما حدى احسن من حدى والله يستر من الاعظم:
1. حكومة نصيرية إرهابية في دمشق غير معترف بها وغير معترف بوزارة تعليمها العالي ومجلس تعليمها العالي بالتالي كل الشهادات الجامعية غير معترف بها ولكن الجميع يعمل عندها ويقبض راتبه منها وعايشين !!
2. حكومة مؤقتة في غازي عنتاب غير معترف بها وغير معترف بوزارة تعليمها العالي ومجلس تعليمها العالي بالتالي كل الشهادات الجامعية غير معترف بها ولكن الجميع يعمل عندها ويقبض راتبه منها وعايشين !!
3. حكومة إنقاذ في ادلب غير معترف بها وغير معترف بوزارة تعليمها العالي ومجلس تعليمها العالي بالتالي كل الشهادات الجامعية غير معترف بها ولكن الجميع يعمل عندها ويقبض راتبه منها وعايشين !!..
ابني الطالب لا تسمح لجهلك بخرافة "الاعتراف" وسلاح المنافسة "التعادل" ان يمنعك من متابعة تعليمك وتدمير مستقبلك وتبقى أسير خلف قضبان "جهلك"، الاعتراف والتعادل عبارة عن خرافة منافسة يفرضها الأقوياء ويستجديها الضعفاء وسبق ونشرت مقال قبل عامين عن هذا الموضوع بالتفصيل .
عزيزي الطالب كل من يرغب متابعة الدراسة في كلية هندسة الطاقة المتجددة التعليم المنظومي المفتوح التعليم الالكتروني عن بعد عبر الانترنت وبدون سفر وجواز سفر وبلا كلفة ومصاريف وبلا تعلم لغة اجنبية يمكنه متابعة دراسته باللغة العربية بنفس السنة التي انقطع فيها عن الجامعة سواء قبل الحرب او بعد الحرب او اثناء الحرب ويتم تجسير كل مواده التي درسها وقدمها ونجح بها .
كلية هندسة الطاقة المتجددة تعتبر احد كليات جامعة أجيال وتكنولوجيا الأمريكية وغير معترف بهم خارج أمريكا بدون تعادل كما سبق وشرحت لك أعلاه، بالتالي من يرغب متابعة الدراسة في كلية هندسة الطاقة المتجددة نرحب به ونجسر كل مواده ونقبل صورة عن شهادته وكشف علاماته ونسجله بالسنة التي يستحقها ويتابع الدراسة وبعد التخرج سيحصل على شهادة مهندس طاقة متجددة ويستطيع العمل في القطاع الخاص بالمناطق المحررة بدون تصديق قنصلي وبدون تعادل كما شرحت لك أعلاه.
هدفنا في كلية هندسة الطاقة المتجددة توفير مصاريف على الطالب وتوفير زمن وفتح المجال أمامه لمتابعة الدراسة والتخصص في مجال الطاقة المتجددة (الاختصاص رقم واحد والمطلوب في جميع دول العالم) والعمل بعد التخرج في القطاع الخاص كون الحرب قد تستمر سنوات.
كلية هندسة الطاقة المتجددة تقبل أي طالب من حملة الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والصناعي وكل خريجي المعاهد المتوسطة وكل الشهادات القديمة والحديثة بدون شروط مسبقة فقط ارفاق صورة كشف علامات حتى يتم مقارنته مع الخطة الدراسية في الكلية ونصيحتك والاقتراح عليك بأي سنة دراسية يمكن قبولك وتسجيلك وأي مواد يتم تجسيرها وتدوينها في كشف علاماتك الجديد وأي مواد خارج الخطة الدراسية والمواد الاختيارية يتم تقديمها مقابل رسوم 20 دولار عن كل مادة.
قسط الدراسة السنوي لكافة طلاب المناطق المحررة قسط رمزي 500 دولار، يعني فقط لتغطية رواتب الهيئة التدريسية في الكلية كوننا في جامعة خاصة ، وفي حال وجد أي مجلس محلي أو جهة ما تصرف رواتب الهيئة التدريسية تصبح دراستك مجانية أصولا كما هو حال الجامعات الحكومية.
قسط الدراسة لا يتضمن نفقات التصديق القنصلي على الشهادة يعني يمنح الطالب شهادة الجامعة فقط للعمل في القطاع الخاص ، من يرغب تقديم الشهادة بعد التخرج للتعادل في أي دولة خارج المناطق المحررة أو المحتلة على نفقة الطالب كافة مصاريف ترجمة كشف العلامات ومصدقة التخرج والتصديق القنصلي عليها وتأشير وزارة الخارجية وسفارة البلد المطلوب تقديم الشهادة فيها للتعادل ورسوم البريد السريع المضمون.
الخلاصة:
سبق وشرحت لكم مفهوم الاعتراف (أي جامعة مرخصة معترف بها في الدولة المسجلة بها فقط) يعني جامعة أجيال وتكنولوجيا معترف بها في أمريكا كونها مرخصة في أمريكا وتضمن الاعتراف بشهادتك في أمريكا بدون تصديق قنصلي أصولا، والاعتراف والتعادل بالشهادات في باقي الدول على مسؤلية ونفقة الطالب وكما يقول المثل (المكفن لا يضمن دخول الجنة).
شهادة جامعة دمشق مثلا معترف بها فقط داخل سورية في المناطق المحتلة والمحررة يعني خارج سوريا تحتاج إلى تعادل والتعادل يستغرق زمن أشهر وأحيانا سنوات ومصاريف ودورات لغة انكليزية مستوى "توفل" ومطابقة مناهج وفرق مواد اكاديمي والخ .. وبعدها في حال وجدت فرصة عمل تعمل وان لم تجد ستعلق الشهادة على الحائط وتسجل نفسك في عداد اللاجئين وتحصل على معاش الضمان الاجتماعي وتعيش باقي عمرك "ميت لكن تمشي فوق الأرض" كونك تركت أرضك للشيعة والنصيرية والصليبية وتوليت عن الزحف وهاجرت وغامرت وثمن المسؤلية تحملت!
"كما يقال السعادة هناك حيث لا نكون"!!
أحبتي الطلاب !
أنصحكم نصيحة لوجه الله عدم الانشغال بموضوع الاعتراف والتعادل كونها خرافة كما شرحت اعلاه ونشرت ذلك في مقال قبل سنتين وارفق لكم المقال.
مع الأسف، اليوم هاجس كل الطلاب وكافة الاسئلة تردنا فقط عن "خرافة الاعتراف" التي لا تغني ولا تسمن من جوع.
سواء كنت اعمل اليوم عميد كلية هندسة الطاقة المتجددة أو غدا تروني في جامعة حلب في المناطق المحررة أو جامعة ادلب أو جامعة دمشق بعد تحريرها قريبا بعون الله هذا موقفي ورأي عن خبرة ومجربة عمليا في عدة دول عملت بها واصطدمت بموضوع خرافة التعادل بما فيها في وطني وبلدي سورية، حيث عام 2003 عادلت شهادتي دكتوراه في العلوم الهندسية طاقة متجددة خلال زمن استغرق ست أشهر كوني موفد دولة طبعا وملزم بخدمة وزارة الكهرباء، عملت في محطة توليد الزارة "ثلاث سنوات في مديرية التخطيط طاولة وكرسي وشاي ومتة وعلاك مصدي من بداية الدوام الى نهاية الدوام وبعدها الصعود في الباصات "الزرقاء" كون المحطة الحرارية نصيرية مقابل سد الرستن ومديرها العام نصيري و معظم المدراء ورؤساء الاقسام والموظفين نصيرية هنت قريددد ولااا...
وبعدها ندبت الى المركز الوطني لبحوث الطاقة في مقر وزارة الكهرباء في دمشق وقبل تهجيري القسري الى أوكرانيا وصل سقف راتبي 200 دولار بعد خدمة ثلاث سنوات في القطاع العام ولمن يرغب ارفق له صورة عن فيشة الراتب 12000 ليرة نصيرية راتب دكتور مهندس في مركز وطني لبحوث الطاقة! عنجد مسخرة وقال ليش خرجتوا بثورة طيب خليكم عبيد عن النصيرية وقال شو كنا عايشين واختو بتطلع الساعة 3 حسب التوقيت الشتوي !!!
خبرتي في العمل في القطاع الخاص سنتين في الامارات عام 2000-2002 بدون تعادل الشهادة كون الإمارات لا تعترف أصلا بكل أوكرانيا كدولة وفقط تعترف بشهادات الاتحاد السوفياتي، المهم كان راتبي 1200 دولار في مكتب استشاري يعني اعتراف وتعادل وقطاع دولة راتبك 200 دولار وغير اعتراف وبدون تعادل راتبك 1200 دولار!! وكل يوم طول اليوم ونحن نرد على اسئلة الطلاب:
هل الجامعة معترف بها ؟! 
العلم نور وقاتل الله الجهل يفعل بصاحبه أكثر ما يفعل العدو بعدوه ..
أ.د. أحمد جمعة 
رئيس الجامعة الأهلية
عميد كلية هندسة الطاقة المتجددة

منح التعليم في سوريا .. أين ذهبت 1.4 مليار دولار؟
التعليم الالكتروني في ظروف انعدام الأمن والنزاعات المسلحة "حالات الطوارئ"
‏الاعتراف خرافة "منافسة" اخترعها الأقوياء و يستجديها الضعفاء
الدكتور المهندس احمد جمعة السيرة الذاتية Dr. Ahmad Joma CV 
الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات