تأسيس أول مجلس سلام في أوروبا يهود و مسلمون Jews and Muslims دعم اللاجئون السوريون

أعلن زعماء روحيون يهود و مسلمون عن إنشاء أول مؤسسة تجمع بين اليهود والمسلمين في أوروبا تضم الحاخامات وبعض ممثلي الجالية المسلمة في أوروبا وذلك بهدف حماية الحريات الدينية لدى الدول والمؤسسات الأوروبية على حد تعبير مؤسسيها.   المجلس يضم قادة اليهود والمسلمين في أوروبا، للدفاع عن الحريات الدينية ومحاربة التطرف، كما قال أحد مؤسسيه الخميس (العاشر من أيلول/ سبتمبر 2015) .
و أوضح موشيه ليفين الحاخام، قرب باريس، والمدير التنفيذي لمؤتمر الحاخامات الأوروبيين لفرانس برس "إنها أول مؤسسة تجمع بين اليهود والمسلمين في أوروبا، مؤكدا بأن "هدفنا هو التعاون، ليس فقط الحوار".
و يجمع "مجلس القيادة بين المسلمين واليهود" نحو 700 من الحاخامات الأرثوذكس، والإغاثة الإسلامية العالمية، إحدى المنظمات غير الحكومية الرئيسية والمجلس الإسلامي لجمهورية ألمانيا الاتحادية.
و وفقا للحاخام ليفين، فإن المجلس سيدعو إلى حماية الحريات الدينية (الطعام الحلال أو الكوشر، والذبح والختان) لدى الدول والمؤسسات الأوروبية.
كما أن هذا المجلس سيشدد على "محاربة معاداة السامية و كراهية الإسلام والتطرف الديني"، بحسب المصدر ذاته.
و أكد المجلس في بيان أن "المجتمعات المسلمة واليهودية تشترك في تراث مشترك، و كانت هناك جسور اتصال بينهما في الماضي، و سيسعى المجلس إلى بناء المزيد من الجسور داخل هذه المجتمعات في المستقبل".
و نقل البيان عن الرئيس السابق لهيئة الإغاثة الاسلامية العالمية إبراهيم الزيات قوله إن "إنشاء منتدى يهودي إسلامي مسألة ملحة في الوقت الذي نرى فيه محاولات متكررة للحد من الحرية الدينية لأقليات معينة"، و أضاف "عندما نعمل معا، يمكن أن نحافظ على حقوقنا، و إذا بقينا معزولين سنفقد الحق في ممارسة شعائر ديننا".
و دعا المجلس إلى "تعبئة الموارد لتقديم الدعم للاجئين في أوروبا" و حض "القادة السياسيين الأوروبيين على بذل كل جهد ممكن لضمان أمن اللاجئين.
أنا سنّي .. مشروعي سنّي .. مرجعيتي سنّية.
لا قضية بلا هوية لا سياسة بلا مرجعية.
هويتنا سنّية و مرجعيتنا مشيخة الإسلام في بلاد الشام.
 شام شريف "صوت الأكثرية السنّية"
 دمشق 13/09/2015
السلام المستقر مع إسرائيل مقابل الحرية
"جنيف 2" هكذا فقط ينجح
السلام مع إسرائيل هو الحل الوحيد: مبادرة "البيت الشامي" السياسية جنيف 2 باريس 1 تل أبيب 1
الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات