أمويون: رسالة من سيدنا معاوية الى علي


[ من معاوية بن أبي سفيان إلى علي بن أبي طالب أما بعد : 

فإنا بني عبد مناف لم نزل ننزغ من قليب واحد ، ونجري في حلبة واحدة ، وليس لبعضنا على بعض فضل ، ولا لقائمنا على قاعدنا فخر ، كلمتنا مؤتلفة ، وألفتنا جامعة ، ودارنا واحدة ، ويجمعنا كرم العرق ، ويحوينا شرف الفخار ، ويحنو قوينا على ضعيفنا ، ويواسي غنينا فقيرنا ، قد خلصت قلوبنا من دغل الحسد ، وطهرت أنفسنا من خبث السجية ، فلم نزل كذلك حتى كان منك من الإدهان في أمر إبن عمك ، والحسد له ، وتضريب الناس عليه ، حتى قتل بمشهد منك ، لا تدفع عنه بلسان ، ولا يد ، فليتك أظهرت نصره حيث أشهرت ختره ، فكنت كالمتعلق بين الناس بعذر  وإن ضعف ، والمتبري من دمه بدفع وإن وهن ، ولكنك جلست في دارك تدس إليه الدواهي ، وترسل عليه الأفاعي ، حتى إذا قضيت وطرك منه أظهرت شماتة ، وأبديت طلاقة ، وحسرت للأمر عن ساعدك ، وشمرت عن ساقك ، ودعوت إلى نفسك ، وأكرهت أعيان المسلمين على بيعتك ٠

ثم كان منك بعدما كان من قتلك شيخي المسلمين أبي محمد طلحة وأبي عبد الله الزبير ، وهما من الموعودين بالجنة ، والمبشر قاتل أحدهما بنار الآخرة ،  هذا إلى تشريدك بأم المؤمنين عائشة ، وإحلالها محل الهوان ، مبتذلة بين أيدي الأعراب ، وفسقة أهل الكوفة ، فمن بين منتهر لها ، وبين شامت بها ، وبين ساخر منها ٠

أترى إبن عمك كان بهذا لو رآه راضيا ، أم كان يكون عليك ساخطا ، ولك عنه زاجرا ، أن تؤذيه في أهله ، وتشرد بحليلته ، وتسفك دماء أهل ملته ٠

ثم تركك دار الهجرة التي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عنها : ( إن المدينة لتنفي خبثها كما ينفي الكير خبث الحديد ) فلعمري لقد صح وعده ، وصدق قوله ، ولقد نفت خبثها ، وطردت منها من ليس بأهل أن يستوطنها ، فأقمت بين المصرين ، وبعدت عن بركة الحرمين ، ورضيت بالكوفة بدلا من المدينة ، وبمجاورة الخورنق والحيرة عوضا عن مجاورة قبر خاتم النبوة ٠

ومن قبل ذلك ما عنيت خليفتي رسول الله صلى الله عليه وسلم  أيام حياتهما ، فقعدت عنهما والتويت عليهما ، وامتنعت من بيعتهما ، ورمت أمرا لم يرك الله تعالى له أهلا ، ورقيت سلما وعرا ، وحاولت مقاما دحضا ، وادعيت ما لم تجد عليه ناصرا ، ولعمري لو وليتها حينئذ لما ازددت إلا فسادا واضطرابا ، ولا أعقبت ولايتكها إلا انتشارا وارتدادا ، لأنك الشامخ بأنفه ، الذاهب بنفسه ، المستطيل على الناس بلسانه ويده ، وها أنا السائر إليك في جمع من المهاجرين والأنصار ، تحفهم سيوف شامية ، ورماح قحطانية ، حتى يحاكموك إلى الله فانظر لنفسك والمسلمين ، وادفع إلي قتلة عثمان فإنهم خاصتك وخلصاؤك والمحدقون بك ، فإن أبيت إلا سلوك سبيل اللجاج الاصرار على الغي والضلال ، فاعلم أن هذه الآية نزلت فيك وفي أهل العراق معك ﴿ وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ ﴾ ٠]

كتبه الأستاذ السني الأموي ابو نصر الدلفي العجلي 

#المنظومة_الفكرية_السنية #الوعي_السياسي #الجامعة_الأهلية

الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات