أمويون لماذا لم يمتد حراك دروز السويداء إلى أي منطقة أخرى من سورية

#أمويون لماذا لم يمتد حراك #السويداء إلى أي منطقة أخرى من #سورية ، بعد مرور 9 أشهر عليه ؟
1- لأن السوريين (وخاصة الأغلبية #السنية) يعرفون يقيناً أن تسامح #النظام مع الحراك (حراك #الدروز) وعدم قمعه له، هو سلوك استثنائي، وحالة خاصة بالسويداء، هناك تفسيرات وتحليلات كثيرة لسبب منح السويداء هذا الاستثناء، ولكنه استثناء، ويعرف أهل #دمشق و #حلب و #حماة و #حمص و #اللاذقية أن الاستثناء لا يشملهم، وأنهم إذا تظاهروا مثل أهل السويداء فبانتظارهم القتل والتعذيب والاعتقال والترويع والدمار..
2- لأن السوريين (كلهم) يعرفون يقيناً (ومن تجارب مريرة وطويلة ومتكررة) أن النظام (وداعموه الروس والايرانيون وحزب الله..) لا يفهمون لغة التظاهر. لا يمكن أن تؤدي التظاهرات السلمية ولو لألف عام، إلى التأثير على بشار وخامنئي وبوتين وحسن وجماعاتهم وأتباعهم وحلفائهم بأي شكل من الأشكال. ألف سنة من التظاهر السلمي لا تحول الوحش مصاص الدماء إلى إنسان، ولا إلى نصف إنسان، ولا ربع إنسان.
وطبعاً القول (أو الإيحاء) أن "كون السوريين أقل ثورية وشهامة وذكاء ووطنية من أهل السويداء هو سبب عدم التحاقهم بحراك السويداء" هو مجرد تحشيش أقلوي علمانوي إلحادوي ثقافوي، عنصري وطائفي مريض.
من جدار الصحفي #العربي #السني الاستاذ أحمد كامل Ahmad Kamel
#السبئية مشروعهم واحد وعدوهم واحد.
#الحل جرب تنزيل ودراسة ملف #المنظومة_الفكرية_السنية في مدونة #الوعي_السياسي - الجامعة الأهلية -
#أمويون قادمون وبعون الله منتصرون🤲

 

الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات