وكان يكفي لرمي الراوي بالتشيع عند المحدثين أن يطعن في معاوية ويسبّه ويخوض في الفتنة مع الخائضين.

« فيه بدعة وتشيع » لأنه كتب قصيدة طويلة ينال فيها من معاوية وذويه ( تذكرة الحفاظ1149).


(ومقام الحاكم أجلّ عندنا من ذلك) مما يؤكد لنا أن الطعن في معاوية علة قادحة عند علماء الجرح والتعديل

ومما يؤكد ذلك أنني لا أذكر عالما من علماء الجرح والتعديل أجاز الطعن في معاوية أو أحد من الصحابة ولله الحمد.

« أخبرنا أبو بكر محمد بن شجاع أنا أحمد بن عبد الغفار أنا محمد بن محمد بن سليمان أنا عبد الله بن محمد بن جعفر نا عبد الرحمن بن داود نا علي بن سلمون قال سمعت علي بن جميل قال سمعت عبد الله بن المبارك يقول معاوية عندنا محنة فمن رأيناه ينظر إلى معاوية شزرا اتهمناه على القوم أعني على أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم».

« أنبأنا أبو محمد عبد الجبار بن محمد وحدثنا أبو الحسن المرادي عنه أنا أبو بكر البيهقي إجازة أنا أبو بكر بن الحارث الأصبهاني أنا أبو محمد بن حيان نا الحسن بن علي الطوسي قال سمعت أبا سعيد الدارمي قال سمعت أبا توبة الحلبي يقول معاوية ستر لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فإذا كشف الرجل الستر اجترأ على ما وراءه» (تاريخ دمشق59/209).
وروى أيضا عن عن إبراهيم بن ميسرة « قال ما رأيت عمر بن عبد العزيز ما ضرب إنسانا قط إلا إنسانا شتم معاوية فإنه ضربه أسواطا» (تاريخ دمشق59/ 211 الاستيعاب3/1422 للحافظ ابن عبد البر).

« سمعت أبا عبد الله يسأل عن الذي يشتم معاوية نصلي خلفه قال لا ولا كرامة»
(طبقات الحنابلة1/108).
أستدلال الشيعة بالسنة النبوية في ميزان النقد العلمي
كتبه الأخ السني الأموي الأستاذ احمد العراقي
المراجع العلمية ذات الصلة:
السبئية هي دين إبليس
هل أنت سبئي ام مسلم
تمحيص التاريخ: إيضاحات حول الفهم السياسي لحديث *ويح عمار تقتله الفئة الباغية*
موقعة الجمل : انتصار الجيش السبئي ومحاولة سبي عائشة أم المؤمنين
الانقلاب الثاني : الجيش #السبئي الذي قاده #علي بن ابي طالب
#مسلسل_معاوية - سيدنا #علي كان مهكر سياسيا!
معالجة الاشكالية السبئية - إستخدام شخصية علي بن ابي طالب
الانتصار في معركة الوعي - السبئيين السنة كلاب حراسة
الاختراقات الشيطانية السبئية في الاسلام