حرب الإمدادات: تقرير وزير كهرباء العصابة النصيرية الإرهابية في دمشق المحتلة



أكد وزير الكهرباء النصيرية المدعو "خربوطلي" على أنه تم إبرام عقود ومذكرات تفاهم مع جمهورية #إيران الشيعية المجوسية لتنفيذ مشاريع تدعم المنظومة الكهربائية في سورية باستطاعة 2000 ميغاواط إضافة إلى تنفيذ مشروعان باستطاعة 1000 ميغاواط لتصبح الاستطاعة الإجمالية 3000 ميغاواط وستنفذ هذه المشاريع على مراحل وخلال ثلاث سنوات ، ولفت إلى أن الوزارة نفذت مشروع استراتيجي آخر خلال فترة الحرب وهو مشروع محطة دير على /2/ بقيمة مليار دولار وباستطاعة 700 ميغاواط . 
وشدد على أن المنظومة الكهربائية بكل مكوناتها قادرة على تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية في كل سورية، واعتبر تصدير الكهرباء إلى لبنان خطوة تؤمن الموارد المالية التي تساعد على شراء الفيول والذي هو العامل الأساسي في تحسن الكهرباء. وذكر "خربوطلي" أن الاستطاعة المولدة في بداية العام الحالي 1400 ميغاواط ، كاشفاً أن الكمية الواردة من المشتقات النفطية لوزارة الكهرباء قد وصلت في أحد الأيام إلى صفر مكعب ومن الفيول 300 طن ووصل الأمر لمرحلة سيئة جداً تم فيها استخدام الراسب الميت لتوليد 600 ميغاواط في حين يتم اليوم إنتاج 3000 ميغاواط وهذا دليل على تحسن الوضع بشكل عام سواء في قطاع الكهرباء أو قطاع المشتقات النفطية. ولفت "خربوطلي" إلى أن الوزارة تتجه إلى الاستفادة من الطاقات المتجددة سواء الشمسية أو الريحية حيث وضعت حجر الأساس لمحطة شمسية بكلفة مليار ليرة وفترة تنفيذها عشرة أشهر وتنتج سنوياً 2 مليون كيلو واط ساعي، كما وقع مذكرة مع الجانب الإيراني لشراء مجموعتان لتوليد الطاقة الريحية ستنفذ خلال أربعة أشهر. 
وقال : نبذل جهود مكثفة لتأمين الكهرباء لمدينة حلب حيث استطعنا من إيصال الكهرباء لأغلب المناطق وسنزيد الطاقة الكهربائية في حلب إلى 750 ميغاواط ، كما سيتم تأمين التغذية الكهربائية لمدينة دير الزور من خلال طريقين إضافة إلى أن ورشات الوزارة تعمل داخل المحافظة لتأهيل محطات التحويل وكل مكونات المنظومة الكهربائية. 
وعن معمل حديد حماة ذكر أن الوزارة تؤمن يومياً بين 25-30 ميغاواط كهرباء ومن الساعة 12 ليلاً للساعة 12 صباحاً مؤكداً أن الوزارة لديها إمكانية لتأمين التغذية الكهربائية لكافة المعامل الانتاجية التي يتم إعادة تأهيلها. وشدد وزير الكهرباء على الجهود المبذولة من قبل عمال الكهرباء "رجال النور" والذين كان لهم الفضل في تحسن وضع الكهرباء في البلد ولاسيما عمال محطة الزارة النصيرية قرب سد الرستن الذين يستحقون كل التقدير والاحترام حيث تم رفع مكافأة لهم بقيمة 3 مليون ليرة سورية #دير_ألزور أنجاز 50 % من أعمال تأهيل خط توتر عالي 400 ك.ف المغذي لمدينة دير الزور بهدف تأمين التيار الكهربائي لمدينة دير الزور بعد فك الحصار الذي فرضه تنظيم داعش الإرهابي على المدينة منذ ثلاث سنوات . 
تقوم ورشات الكهرباء بالعمل على إعادة تأهيل صيانة وإصلاح خط توتر عالي 400 ك.ف جندر - تدمر - دير الزور والذي يبلغ طوله 338 كم تم انجاز ما نسبته 50 % من خط التوتر وإيصال التيار الكهربائي لمنتصف المسافة وتواصل الورشات العمل لإصلاح ما تبقى ويتم التنسيق مع الجهات المعنية لتأمين الخط وإزالة الألغام لاستكمال العمل . حيث اطلع اليوم وزير كهرباء النصيرية المدعو "خربوطلي" على أعمال إعادة التأهيل والصيانة الجارية حاليا على خط التوتر 400 كيلوفولط المنطلق من المنطقة الوسطى في تدمر باتجاه المنطقة الشرقية في محافظة دير الزور. 
ولفت "خربوطلي" خلال جولته على عدد من الورشات العاملة جنوب غرب تدمر إلى أنه تم وضع برنامج زمني لإمداد محافظة دير الزور بالكهرباء بعد إعادة تأهيل وصيانة وتشغيل خط 400 كيلوفولط المنطلق من المنطقة الوسطى في تدمر إلى المنطقة الشرقية في دير الزور بطول 338 كم مبينا أن "الورشات أنجزت حتى الآن 50 بالمئة من عملها حيث قامت بتأهيل أكثر من 160 كم حتى الآن". 
وأوضح وزير كهرباء العصابة النصيرية الإرهابية أنه يتم العمل الآن على تبديل أحد أبراج خط الـ 400 وتركيب برج جديد بسبب تعرض أبراج الخط للتخريب الكامل من قبل "الإرهابيين" مشيرا إلى أن استكمال أعمال إعادة تأهيل الخط سيتم فور التأكد من خلو مناطق العمل من الألغام. 
ولفت "خربوطلي" إلى انه تم إرسال فريق عمل إلى محافظة دير الزور لمعاينة الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية والتي تقدر قيمتها بنحو 35 مليار ليرة حيث يتم حاليا تأمين المواد من الشركات التابعة للوزارة في المحافظات. الجدير بالذكر ان هناك أضرار كبيرة لحقت في هذا الخط من انهيار أبراج وتقطع أمراس نتيجة تخريب ممنهج من الجيش السُنّي الحر "العصابات الإرهابية المسلحة"
المصدر: صفحة وزارة كهرباء العصابة النصيرية الإرهابية على الفيس بوك 
حرب الإمدادات حظر جوي بري على العصابة النصيرية الإرهابية وإليكم آلية تنفيذية: تفجير شرايين الأعداء "شيعة نصيرية روس" خطوط نقل النفط الغاز مصافي ومستودعات وصهاريج الوقود كيروسين الطيران شبكات و محطات الكهرباء "التعتيم العام" حتى تغرق كل سورية في الظلام
تدريب القيادة السُنّية العليا / حرب الإمدادات
المشروع السُنّي (هوية عصبية مرجعية حرب الإمدادات) مشروع الانتصار والازدهار حرية عدالة سلام في قلب العالم الشام! 
الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات