عودة لقضية كردستان "أوطان" سايكس و بيكو أرخص من الفجل في هذا الزمان

بصرف النظر عن أحقية إقامة دولة في كوردستان أو عدم أحقيتها! 
الملفت للنظر هذا المستوى الفكري والأخلاقي في الحوار وإبداء الرأي ونوعية الألفاظ عالية "الجودة" المستخدمة في هذا الحوار. 
أيها السادة النخب يبدو أنكم اختصرتم الأمة وتاريخها كله بمئة عام فقط ومنذ سايكس بيكو حتى الآن وتتباهون بتسميات "أوطان" ودول ما كانت موجودة أصلا قبل "سايكس و بيكو". 
العراق والأردن وسوريا وفلسطين ولبنان و و و هل كانت دولا قبل سايكس و بيكو أم كانت ولايات ضمن دولة الخلافة!؟ 
ثم إذا انتقلنا لما يسمى بدول"الخليج" الكويت وقطر وعمان والبحرين والإمارات .. هل تعرفون أو تذكرون تاريخ إنشائها؟! ومن الذي أنشأها ورسم حدودها .. ؟ وفصلها عن جسم الدولة الأم "الخلافة" أم أنكم ربما اعتبرتم ان الخلافة كانت احتلالا!! 
وحتى لو كانت كذلك فقد كانت تجمع كل هذه "الدويلات" تحت سقف واحد بإسم ولايات .. فكيف تسوغون انفصال هذه الدول عن جسم الأمة العربية الاسلامية الواحدة بموجب سايكس و بيكو وتعتبرونه أمرا "وطنيا" تفاخرون به!. 
أما كان الأولى لدعاة الوحدة ورفض التقسيم ان يرفضوا التقسيم الذي قطع أوصال الأمة بعد انهيار الخلافة الاسلامية العثمانية ؟ أم أن تقسيم العم "سام" مقدس يجب اعتماده والدفاع عن مفرداته واعتبارها منزلة؟ 
نحن لاندافع عن الكيان "الكردي" كما يسميه البعض .. ولكننا نذكر أن عملية التقسيم والفصل والانفصال الحقيقية هي التي تدافعون عن حدودها .. فهل تعلمون من الذي رسم هذه الحدود وأعطاها الإسم والشرعية؟ 
حسبنا الله ونعم الوكيل
#الفريق_السُنّي
المشروع السُنّي: أوطان سايكس و بيكو أرخص من النعال
شيعي عربي رافضي يقول: الأكراد قوم من الجن و يجب منع التزاوج معهم
الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات