مرحبا بكم في مضارب البقارة ...



قبيلة البقارة أو كما يسميها البعض البكارة، ونخوتهم إخوان ردسه، هي من أكبر وأصفى قبائل سوريا العربية و قيل في وصفهم: "منهم البقارة، ذوو الهبات السارة، والكتائب المارة، الذين هم مآل النجا، وساق الرجا، ورواق الخائف، وقوام المتجانف، سيوفهم أطول من ظلال الرمح، وأكفهم ابيضّ من نوالها وجه الصبح، ولو لم يكن لهم الا إكرام ضيفهم الطارق، لكفاهم هذا المجد الخارق" أنهم شجعان شرسون وقد بذلت جهود جمة لوقف غاراتهم التي كانوا يشنونها على أعدائهم القدماء كالفدعان ويزيدي سنجار, وما من مرة كانت توافيهم سرايا الهجانة الفرنسية إلا ويقابلونها بالرصاص, و يقال أيضاً "ومما يسجل لهم بالمحمدة نصرتهم أهالي دير الزور في دفع العدوان الفرنسي في شهر أيار (1945 م)"، جميع أبناء القبيلة من السنة، ويثبت ذلك جليا بآدابهم الإسلامية الخالدة و من مميزات هذه القبيلة عدم وجود الدخلاء بين أفرادها البتة، وهذا مما زاد أواصر المحبة بين عشائرها والميزة الأخرى التي ميزتها عن قبائل سوريا عموما هي عدم انقسام شيوخها إلى قسمين قسم مع المستعمر وقسم مع الوطنيين، فقد قاتلت وناضلت ضد المستعمر، وللبقارة تاريخ مشرف جدا إبان الثورة الوطنية السورية ضد الاستعمار.
 تقيم هذه القبيلة في بلاد الشام ( سوريا ) وأغلب تواجدها بالجزيرة الفراتيه وبعضهم في نواحي حلب، ويتمركزون من رأس العين شمالا إلى جنوب دير الزور ومن حدود أراضي الجبور شرقا إلى غرب خط الكسرة وديار العفادل غربا، وهم من أهل الأرياف و يسكن معظم فروع القبيلة القرى ويعملون بالزراعة بشكل كبير والرعي كما أن هناك بعض عوائل القبيلة يقيمون في المدن الكبيرة ويعملون بمهن مختلفة وللبقارة شهرة واسعة في منطقة الجزيرة الفراتية، ومن أشهر ما أضافته قبيلة البقارة إلى تراث منطقة الفرات أكلة "البجارية" وهي واحدة من أعرق المأكولات في منطقة الفرات، قبل انتشار المأكولات الحديثة، حيث أصبحت من المأكولات التي تفتخر بتقديمها حتى القبائل الأخرى وهي عبارة عن خروف مقطع مطبوخ بالسمن فقط ويوضع بعد طهيه على عدد من أرغفة الخبز. في بعض اقوال البقاره عن تفرعاتهم أن جدهم الأعلى كان له ولدان 1 - عابد . 2 - عبيد .
 فمن العابد : البو عرب ، والخنجر ، الرفيع ، العبد الجادر ( القادر )، الراشد، الحمد العابد.
 ومن العبيد : البو مصعه ، الجاسم العبيد ، العلي ، الهلاميه ، المناصره . وكذلك يوجد منهم عشيرة البو سلطان ومنهم : البو رحمه ، البوصالح ، المشهور ، البوشمس . ويضاف إليهم أيضا أفخاذ عديدة متفرقة وهي : البو بدران ، العبد الكريم ، البوحسن ، البوشيخ ، البومعيش ، الكليزات، بقارة الجبل.
 عشتم وعاشت سورية سنية حرة أموية
 حزب الوطنيين الأحرار السوريين
 اللجنة الإعلامية
 دمشق 
27/11/2013
الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات