حاخام إسرائيلي كتب صلاة لسلامة الشعب السوري



تلاميذ الحركة الدينية الأكبر في إسرائيل "بني عكيفا" سيقومون بتلاوة الصلاة يوم السبت القريب.
 الحاخام يوفال شارلو، أحد الحاخامات البارزين في إسرائيل، قرر كتابة صلاة خاصة "لسلامة الشعب السوري" محاولة منه لإظهار تعاطف المؤمنين اليهود مع ما يحدث مع الجيران خلف الحدود.
 كتابة الصلاة جاءت بعد طلب وجهه عدد من التلاميذ الصغار في حركة الشبيبة الدينية "بني عكيفا" الذين أرادوا التعبير عن تعاطفهم مع الشعب السوري من خلال الصلاة لهم. الحاخام اقترح عليهم قراءة فصول معينة من كتاب "المزامير" – والذي حسب الشريعة اليهودية يفترض أن يقرأ عند وجود ضائقة وطنية أو شخصي كما اقترح الحاخام على الشبان قراءة صلاة كتبها بنفسه: "... لم يعد بإمكاننا النظر إلى تلك المجزرة البشعة وألا نصلي، رغم أننا نعرف أن طرفي النزاع في هذه الحرب هما من ساكبي الدماء والهمجيين – لا يمكننا أن نسكت ولو ساعة على قتل الأبرياء الذين هم خارج دائرة الصراع.
 نصلي لك أن توقظ في أولئك القتلة أقل إحساس بالإنسانية. والرحمة، الاعتراف بأننا جميعنا ولدنا على صورة الله ومثاله وأن للقسوة أيضا حدود.."
طلب أفراد الحركة من كل المؤمنين اليهود في العالم تلاوة هذه الصلاة يوم السبت القريب.
الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات