سقط "الجربان" كما تسقط " الغربان"



لا تخافوا من وضع اعجابات و تعليقات على المقال حيث اثبت الطب الحديث أن أفة "الجرب" لا تنتقل عبر الشبكة العنكبوتية، بصراحة الدنيا رمضان و من هذا "الجربان" كثير قرفان و زهقان و لا يستأهل هذا المدعو الجربا غير كلمة واحدة: "جربان". 
واشنطن - يو بي أي
 الإثنين ٢٩ يوليو ٢٠١٣
 الجربا: مستعد لحضور مؤتمر "جنيف 2" مع ممثلي الأسد من دون شروط مسبقة
 قال الرئيس الجديد للائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا، إنه مستعد لحضور مؤتمر "جنيف 2" مع ممثلي الرئيس السوري بشار الأسد من دون شروط مسبقة. وأعلن الجربا في تصريحات أدلى بها لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية السبت في نيويورك ونشرت اليوم الإثنين، عن استعداده للمشاركة في مؤتمر جنيف 2 الذي سبق أن أعلنت الحكومة السورية استعدادها لإرسال وفد إليه. وفيما أكد عدم وجود شروط مسبقة من قبل المعارضة للمشاركة في المؤتمر، قال إن المعارضة تطلب من حكومة الأسد اتخاذ "خطوات إيجابية" بينها إطلاق سراح سجناء، كي يقدمها الائتلاف للجمهور السوري للإظهار بأن المشاركة في المحادثات أمر مفيد. غير أن الجربا أعرب عن رغبته في الحصول على ضمانات بأن يكون هناك مهلة محدّدة لتحقيق تقدّم، وقال: "نعتقد أنه يجب أن يكون هناك إطار زمني دقيق. النظام معتاد على التلاعب بأي تقدّم وإضاعة الوقت". وقال الجربا، الذي التقى الأسبوع الماضي وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إنه لن يقترح مهلة محدّدة إلى أن تصبح المحادثات في متناول اليد. وأشار إلى أن كيري قال إن المعارضة قد تضع الأسد في موقع دفاعي سياسياً عبر مشاركتها في المؤتمر، غير أن الجربا قال إن لديه ثقة ضئيلة بأن تحقق محادثات جنيف اختراقاً. وأضاف: "أعتقد أن (مؤتمر) جنيف قد يُعقد. ولكن هل سينتج حلاً سياسياً؟ هذا هو السؤال. لست مفرطاً في الأمل لأني أعرف كيف يفكّر هذا النظام". وعن الوضع العسكري في حمص، قال الجربا إنه "صعب للغاية ولكنه ليس مستحيلاً". وأكد أن الإسلاميين أقاموا محاكم شرعية في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في سورية، إلاّ أنه قال إن هدفه هو استبدالها بمحاكم مدنية. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين تعليقاً على تصريحات الجربا، إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع بين الجربا وكيري بأن الهدف من مؤتمر جنيف2 سيكون السعي لحل سياسي في أسرع وقت ممكن، ولكن لم يتم تحديد إطار زمني محدد. وأضافوا أنه من المهم أن تحضر المعارضة المؤتمر للحفاظ على الدعم الغربي لها.

الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات