وصفة سنية في حالة التهاب الحرب الدينية " خلع المنخور بشار"


الحروب قبل ان تكون مواجهات عسكرية و إمكانيات مادية هي معارك ذكاء، النصر فيها للأذكى و الاكثر حنكة. الحرب بيننا و بين الشيعة هي حرب وجودية اعلنت من طرف واحد و علينا ان نخوض هذه الحرب بكل شراسة دفاعا عن وجودنا، اما بالنسبة للآخرين (القوى الدولية) هي حرب مصالح تخضع لحسابات الربح و الخسارة مع ميّل واضح لدى القوى الغربية الى الإبقاء على العصابة النصيرية لأنهم يعرفونها جيدا و يعرفون نقاط ضعفها و نقاط قوتها و انهيار هذه العصابة يعتبره الغرب قفزة في المجهول لا يملكون اي معطيات للتعاطي معه في ظل الإخفاقات المتتالية التي منيت عمليات صناعة قيادة للشعب السني. إدارة هذه الحرب الدينية الملتهبة لتحقيق الانتصار على العدو "النصيريين و الشيعة "بزمن قياسي و أقل خسارة بشرية و مادية تحتاج عاملين:

1. تشخيص الواقع لتحديد القوة الرائدة المحركة:

 تشخيص الوضع السني السوري يمكن وصفه " حالة تشتت كبيرة على كل المستويات" و الاسباب هي: - عدم وجود حامل فكري ينتج أرضية مشتركة لتوحيد الرؤية و الاستراتيجية و مع غياب هذا الحامل الفكري لا يمكن توحيد الساحة او الحراك السني، كل محاولات التوحيد في ظل غياب الحامل الفكري ستبوء بالفشل و لن ينتج عنها الا مزيدا من الإحباط و سوء الفهم و الفرقة و التشتت و اضافة صعوبات إضافية لعملية التوحيد الحقيقية المقبلة و الاسباب تعود إلى وجود كوابح كبيرة على مستوى الفكر و السياسة من خلال قوتي تعطيل أساسيتان" الاخوان المسلمين و السلفيين".
 الاخوان يعطلون الآلية السياسية و السلفيين يعطلون الآلية الفكرية، يعني الوضع السني يراوح مكانه في حالة استنزاف مستمرة للقوى الحية السنية و اذا وصل هذا الاستنزاف الى درجة نقطة حرجة عندها يحدث الانهيار المتسارع للحراك السني و يتحقق الانتصار الشيعي و هذا يعني عمليا مئات آلاف القتلى من اهل السنة في عملية تطهير عرقي تقوم بها فرق الموت . اليوم الساحة السنية تنقسم الى قسمين :
 ا) القسم الذي انخرط عمليا في الحراك العسكري او السياسي ، هذا القسم يشكل الحراك السني الميداني ، مؤلف من مجموعات تشكلت بطرق عفوية تدور حول نفسها ضمن اطار صنعته لنفسها على عجلة من أمرها و على اساس اعتبارات محلية و ليس على اساس اعتبارات عامة مشتركة على مستوى الاراضي السورية كلها. الهمّ الاول لهذه المجموعات و التي تعتبر الخلايا الميدانية للحراك السني و عمودها الفقري هو الحصول على السلاح و الذخيرة حتى تتمكن في الحد الأدنى إعاقة عمليات الإبادة الشيعية. الى جانب التشكيلات الميدانية هناك مجموعات هلامية سياسية و إعلامية منهمكة بغالبيتها في عمليات المماحكات الإعلامية القائمة على ردود الفعل و التصويب على اداء الاخوان المسلمين دون اي رؤية سياسية او حد أدنى من الفعالية التنظيمية.
 ب) القسم الذي لم ينخرط عمليا في الحراك العسكري او السياسي و هذا القسم يشكل الحاضنة الشعبية السنية و التي تعاني حالة كبيرة من الفوضى و الارباك و عدم وجود مرجعية و التي تعرضت و تتعرض بشكل مستمر للتلاعب بها و استخدامها من قبل الاخوان المسلمين لاكتساب الشرعية لتسويق حزبهم كشريك سوري في بازار المساومات و التشادات الدولية. القوة الرائدة المحركة: تتشكل من نواة صلبة ذات لحمة عالية و قدرة نفسية عظيمة و تتمتع برؤية واضحة تسبق بمراحل متقدمة حالة الوعي العام وخالية من نتوءات استفزازية تجرح الشعور العام بأطروحات سابقة لأوانها بالنسبة لمدى القبول من قبل الراي السني العام (طرح الفكرة قبل وقتها يؤدي الى حرقها). يجب ان تكون القوة الرائدة جديرة بالثقة و تتمتع بالليونة لاستيعاب المتغيرات و الإخفاقات العرضية و الابتعاد كليا عن الطرح الأيديولوجي لتصل الى الجمهور، و الجمهور يتم التأثير عليه من قبل النخبة.
 النخبة :
هي العناصر التي تنتدب نفسها لأداء دور النخبة و التي تنهل من المحمول الثقافي النخبوي العام و تستمد زخمها من وعيها و استيعابها للرؤية الاستراتيجية الموحدة تحت سقف العصبية السنية.
2 . تحديد الية و ارضية العمل:

 من اجل الانتقال الى مرحلة توحيد الساحة يجب ان يتم التأثير على حركة المجموعات من خلال التأثير على مستوى وعي الافراد التي تتشكل منها هذه المجموعات والاستمرار في معركة الوعي و تكثيفها على المستويين الخاص و العام عبر:
تحديد الهوية :
من نحن وهنا نجد ان الاجابة يعني العصبية السنية هي الاجابة الموضوعية الصالحة التي تستجمع الحد الأقصى من عوامل القوة و تحصّن الجسم السني ضد الاختراقات الجانبية تحت المفاهيم الهدامة القاتلة (وطنية علمانية قومية الخ ) و تعطل الخروقات الأيديولوجية المدمرة للقوى السلفية. العصبية السنية ترتكز الى الوعي الوجداني الديني المسلم تاركة المجال لكل مكونات النسيج الاجتماعي التقليدي للاستمرار في اعادة انتاج ذاته ضمن أقانيمها المتوارثة التي أغنت التجربة الحضارية للامة السنية عبر الأجيال و التاريخ.
 تحديد العدو و كيفية المواجهة معه :
 توصيف العدو يخضع الى اعتبارات ذاتية و خارجية أي توصيف بما يخدم التحشيد الداخلي و التأليب الاقليمي و الدولي من أجل تحديد طبيعة المعركة و تحديد الأصدقاء
 و البحث عن التحالفات.
 عاشت سورية سنية حرة مستقلة
 حزب الوطنيين الاحرار السوريين
اللجنة السياسية
 حمص
 17/06/2013
الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات