منظومة حضارية تكاملية مستدامة "المتوسط بيتنا"



متى يدرك الساسة الاوروبيون ان دور الأقليات انتهى في المنطقة العربية و انه عليهم الاختيار بين فريقان يتقاتلان الأن حتى الموت : السنة و الشيعة.
 هل يدرك الساسة الغربيون ان الحضارة الانسانية التي يشكلون جزءاً اساسياً منها هي شراكة نصرانية أوروبية و عربية سنية و اننا في واقع الحال ننتمي و إياهم الى نفس المنظومة الحضارية و ان الخصام التاريخي بيننا و بينهم هو عبارة عن صراع داخلي داخل البيت الواحد و هو وليد مرحلة مراهقة حضارية تاريخية مضى زمنها و ان المستقبل مفتوح للتعاون الإيجابي المثمر بين 350 مليون أوروبي شمال و غرب المتوسط و بين 350 مليون عربي جنوب و شرق المتوسط.
 هل يقيس الغربيون الإسقاطات الديموغرافية على ضفتي المتوسط ليدركوا ان إنقاذ دورهم الحضاري مرهون بشراكة عضوية مع الامة العربية السنية.
هل يعلم الغربيون ان المد الشيعي في المحيط السني هو كسيف من ملح متكلس او ماء متجلد سيذوب من تلقاء نفسه في المحيط السني. حتى نهزم المشروع الشيعوصفوي علينا ان نرتقي بوعينا الى مستوى المرحلة و نرتقي بأدائنا و تعاطينا مع حيثيات المعركة الوجودية التي نخوضها في الحرب الدينية"السنية – الشيعية".
 مع الأسف كل ما نجحت فيه الاحزاب الاسلاموية خلال حقبة الهزيمة و الضبابية هو تدمير المناعة السنية و انتاج أجيال من المعاقين فكريا و ثقافيا و روحيا يؤدون اليوم دور الخلايا السرطانية التي تفتك بالأعضاء الحيوية للجسم السني.
 الوعي ليس مقاربة نظرية انشائية خاضعة للاستنساب الشخصي و تقاس بمزاجية الاشخاص، لكن الوعي هو حقيقة تتجسد من خلال رؤية واضحة و أرضية مشتركة
و اطار عام للحركة السنية.
 في ظل تعذر إمكانية توحيد الصفوف السنية تنظيميا على امتداد سوريا و لبنان، لا بد لأهل السنة من إعتماد استراتيجية موحدة و رؤية موحدة يتمكن من خلالها كل فرد او مجموعة من ضبط حركتها بما يتوافق مع المصلحة السنية العليا تحت سقف "العصبية السنية" و تمهد الطريق للاندماج التصاعدي مستقبلا بين مختلف مكونات الجسم السني على ارض الشام.

 مشروع صياغة الاستراتيجية السنية!!! 

http://ahmadjoma.blogspot.com/2012/07/blog-post_7667.html

 عاشت سورية سنية حرة مستقلة
 حزب الوطنيين الاحرار السوريين
 اللجنة السياسية
 حمص
 15/06/2013
الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات