مقارنة بين الدولة الدينية "المشروع السُنّي" وبين الدولة العلمانية "المشروع الوطني"


الخلاصة:
 الاكثرية السُنّية في سوريا تخوض الأن حرب دينية "مقدسة" لتحرير سورية من الاحتلال الشيعي المجوسي الايراني والصليبي الارثوذكسي الروسي وعصابتهم النصيرية الفاشية، و بعد الانتصار بعون الله على الأعداء سنعلن بناء الدولة السنية في الشام الشريف و عاصمتها دمشق الأموية.
 - النظام في الدولة العلمانية من البشر ويمنع أن يكون من رب البشر،
 - النظام في الدولة السنية من رب البشر ويمنع أن يكون من البشر.
 تفاصيل المقارنة:
 - الدولة العلمانية تقوم على أساس فصل الدين عن الدولة، وهذا يخالف عقيدة الإسلام، أما الدولة السنية فتستند بالاساس إلى العقيدة الإسلامية.
 - الدولة العلمانية السيادة فيها للشعب والنظام المطبق فيها هو النظام الديمقراطي، أما الدولة السنية السيادة فيها للشرع الاسلامي (القرآن الكريم وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم).
 في الإسلام لا يحق للشعب أن يُشرع الدستور، بل التشريع حقٌّ لله وحده ،
(إن الحكم إلا لله) ، (فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ).
 - الدولة العلمانية تخضع للقوانين والهيئات الدولية، وهذا يسمح للدول العلمانية الاستعمارية من التحكم و السيطرة على المسلمين في بلادهم، أما الدولة السنية فلا تعترف أصلا بالمنظمات الدولية كونها دولة عالمية مستقلة بقرارها، ولا ترتهن ولا تخضع لأية منظمة دولية.
 - الدولة العلمانية يُطبق فيها النظام الاقتصادي الليبرالي الرأسمالي، اقتصاد السوق "الحر" الذي يخالف الإسلام، أما الدولة السنية النظام الاقتصادي فيها مأخوذ من الأحكام الشرعية الاسلامية لا غير.
 - الدولة العلمانية دولة وطنية ، قطرية ، لها حدود دائمة، أما الدولة السنية فهي دولة عالمية، ليست قطرية ، و لا تعرف الدولة الوطنية كونه "الدين و الوطن لله" و لا تعترف بحدود (سايكس-بيكو) التي وضعها المستعمر.
 - الدولة العلمانية تحترم الحريات الأربع (بالمفهوم الغربي) أي :
 الحرية الشخصية: التي تبيح الزنا "زواج مدني" ، و زواج "المثليين" و شرب الخمر
و تناول المخدرات ،الخ بشرط عدم ازعاج الاخرين و الاساءة إلى حريتهم الشخصية أو الحريات العامة و عدم مخالفة القانون المحلي و الوطني و الدولي.
 وحرية الرأي: و لو كان كفراً،
 و حرية الاعتقاد: ولو ارتد المسلم عن دينه،
 و حرية التملك: و لو كان التملك عن طريق الربا و الاستغلال و الاحتكار و السيطرة
و قانون القوة و النفوذ السياسي و الفساد ..الخ
أما الدولة السنية فلا تعترف بهذه الحريات (بالمفهوم العلماني) ، بل الحرية فيها تعني العبودية لله وحده و التخلص من العبودية للبشر الطغاة والحكام و الدول و المؤسسات و المنظمات و هذا كله يعني التبعية و العبودية "الاستعمار" باشكاله المختلفة.
 - الدولة العلمانية وجهة النظر "السياسة" فيها قائمة على المصالح المادية، أما الدولة السنية فوجهة النظر "السياسة" فيها قائمة على أساس الحلال والحرام.
بعض المغالطات "شبهات":
 1- بعض الناس يقول :
 نريد دولة علمانية بمرجعية إسلامية، فهو كمن يقول : 
نريد أن نذبح الخنزير وفق الشريعة الاسلامية ليصبح "حلال".
 2- البعض الآخر يقول : إن الدولة العلمانية ليس المقصود منها خلاف الدولة السنية و لكن المقصود منها الدولة المدنية اللا عسكرية فهذا كلام واهٍ ، فمن ينادي بالدولة المدنية من أهل السنة و الجماعة هم يذكرون ألفاظاً تدل على أنهم يقصدون الدولة العلمانية "الديمقراطية" يعني الدولة الغير سنية و ليس الدولة اللا عسكرية، و كلامهم نفسه يكذبهم ، فهم يقولون مثلا: نريد دولة مدنية ديمقراطية ذات دستور مدني ينبثق
(من إرادة الشعب) و إرادة الشعب تعني: 
سيادة الشعب ، بدل سيادة الشرع الاسلامي!!
3- لا يجوز أن نقبل بمصطلح الدولة العلمانية بغطاء "المدنية"، لأن الله عز وجل نهانا أن نستخدم المصطلحات الغير شرعية ، و أمرنا بضبط مصطلحاتنا ، فقال:
 (يا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا، و قولوا انظرنا و اسمعوا) وفُهم من الآية الكريمة:
 لا تستخدموا مصطلحات تلتبس على الناس، و استخدموا مصطلحات واضحة المعنى.
أمين عام مجلس الطائفة السنية في سورية
الدكتور أحمد جمعة

برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية

http://ahmadjoma.blogspot.com/2020/07/blog-post_14.html

دساتير العالم والعلاقة بين الدين والدولة

http://ahmadjoma.blogspot.com/2019/06/blog-post.html

المشروع السُنّي في الشام الشريف
http://ahmadjoma.blogspot.com/2017/01/blog-post.html
تدريب القيادة السنّية العليا / حرب الإمدادات
برنامج دورة تدريب القيادة السُنّية العليا / محاور المحاضرات
http://ahmadjoma.blogspot.com/2016/07/blog-post.html
تعريف #الطائفية و #الديمقراطية
http://ahmadjoma.blogspot.com/2014/01/blog-post_26.html
الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات