إسرائيل قد تستخدم سلاحها الجديد الكهرومغناطيسي ضد حزب الله


التحالف الدولي لضرب إيران اتخذ شكله النهائي بقيادة واشنطن
لندن - كتب حميد غريافي:22/09/2012
 ينزلق لبنان بسرعة نحو نفس العزلتين الدولية والعربية اللتين تضعان ايران وسورية في قفص محكم الاقفال, بانتظار ضرب الاولى والقضاء على برنامجيها النووي والصاروخي وخلخلة نظامها كمقدمة لسقوطه وانهيار نظام بشار الأسد في دمشق وتحول بلده الى الشوكة الأقوى والأكثر حدة في خاصرة إيران, وتبعاً لذلك في خاصرة "جيشها" حزب الله في لبنان المشرف هو الآخر, حسب كل المعطيات الدولية والتقارير الاستخبارية والديبلوماسية, على نهايته القاتمة. ويتسابق هذا "الانزلاق المخيف", حسب اوساط برلمانية وامنية لبنانية, مع دنو القوات الاسرائيلية وآلتها الحربية من خطوط تماس "الخط الازرق" على الحدود اللبنانية, في مناورات عسكرية متلاحقة منذ ثمانية اشهر تقريباً شاركت الولايات المتحدة ودول أطلسية في بعضها, يبدو أن آخرها ما يجري الآن على حدود لبنان ومرتفعات الجولان, وهو الأضخم والأكثر استخداماً للأسلحة من طائرات وصواريخ ودبابات وآليات, وأحدث ما يمكن استخدامه من الكترونيات وابتكارات غير مسبوقة ليس أقلها تلك القنابل العملاقة المصنعة بكميات من اليورانيوم المخصب والتي يكفي إلقاء ثلاث منها على بلدة كبيرة مثل النبطية في جنوب لبنان لتزيلها كلياً "عن خريطة الجنوب".
 وكشفت مصادر امنية بريطانية متخصصة ساهمت في حربي افغانستان والعراق, أمس, أن "الترسانة النوعية الاميركية الالكترونية نقلت جزءاً من سلاحها الجديد الكهرومغناطيسي الى اسرائيل كي تجري تجربته ضد لبنان وحزب الله على عتبة الحرب على ايران, وهو نوع من القنابل الحرارية الذي يؤدي تفجيره الى انقطاع الكهرباء عن دولة برمتها مثل ايران, ويقطع الاتصالات السلكية واللاسلكية ويشل الحياة الاقتصادية والاتصالات المصرفية والعسكرية والامنية ويدمر برامج الكمبيوتر العائدة للبرامج النووية والصاروخية ويخل بتوازن تركيب المواد الكيماوية لتحويلها الى اسلحة, ويحول مواقع التخصيب والتطوير الى أماكن لا فائدة منها بل لا يمكن الاقتراب من بعضها مستقبلاً".
وكانت الاستخبارات الاميركية اجرت مع نظيرتها الاسرائيلية نهاية العام الماضي "تجربة حية لكن محدودة" ضد مفاعلي تبريز وخورمشهر الايرانيين النوويين متعلقة بإدخال فيروس فتاك على برامجهما النووية, فأوقف العمل فيهما اكثر من 15 يوماً تمكن بعدها الخبراء الروس والصينيون في إيران من العثور على ذلك الفيروس والقضاء عليه. وقالت المصادر البريطانية لـ"السياسة" ان "لبنان قد يكون نقطة انطلاق التحالف الدولي الجديد الذي اتخذ شكله النهائي في مياه الخليج العربي وبحر عمان وخليج عدن حول مضيق هرمز, في تلك المناورات الاضخم في التاريخ الحديث التي تشارك فيها 30 دولة هو تقريباً عدد الدول التي شنت الحرب لاسقاط نظام صدام حسين في العراق العام 2003 (32 دولة), إلا ان اسرائيل أخذت على عاتقها إنهاء وجود العامل الايراني على حدودها الشمالية في لبنان قبل التحاقها بحرب التحالف الذي استكمل كل جهوزيته للبدء بالهجوم قريباً, وهذا ما فهمته ايران بالتأكيد عندما اعلنت عن إجراء "مناورات أمنية دفعية وللإنقاذ" في طهران في 11 و12 اكتوبر المقبل.
 وكان محللون عسكريون لفتوا الى الفارق بين التهديدات الراهنة وبين التي اطلقت خلال الاعوام السابقة إذ ان "الاستعدادات اليوم جدية ولم تشهدها المنطقة من قبل, حيث يحشد الجانب الاميركي وحده في مياه الخليج والمناطق المحيطة بها ثلاث حاملات طائرات وعشرات المدمرات والفرقاطات وكاسحات الألغام وسفن الانزال وقاعدة عائمة للقوات الخاصة وغواصات نووية, وهي مدعومة بمدمرات وفرقاطات وكاسحات ألغام من قوى غربية وعربية اخرى منتشرة في الخليج العربي وبحر عمان تحت عنوان اجراء المناورات المشتركة".
 وأكد المحللون ان "سفنا وقوات اميركية تنتشر داخل وقبالة شواطئ اسرائيل بحجة اجراء تدريبات مشتركة في الدفاع ضد الصواريخ البالستية تشمل في تجوالها في المياه الدولية للمتوسط شواطئ لبنان وسورية وصولاً إلى المياه التركية".
الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات