بيان رقم 8 الصادر عن القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل حول خطة عنان

بسم الله الرحمن الرحيم
إن القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل تعلن:
 أولاً : بعد قتل وذبح الأطفال والنساء في مجزرة وحشية بربرية مريعة في الحولة والتمثيل بجثث الشهداء واستمرار العصابة الحاكمة بارتكاب المزيد من المجازر وإراقة الدماء و إحراق وتدمير وقصف المنازل بالدبابات والمدافع والقذائف الصاروخية فوق رؤوس ساكنيها المدنيين وقتل وإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين ومشيعي الجنازات في الشوارع وضرب الأسد وعصاباته للشرعة الدولية لحقوق الإنسان و قرارات مجلس الأمن رقم 2042 تاريخ 14 نيسان/أبريل 2012 والقرار 2043 تاريخ21 نيسان 2012 ومضي أكثر من نصف المدة من مهلة ال 90 يوماً المحددة للبعثة الأممية ونسف الأسد لكل الجهود والمساعي العربية والدولية للخروج من الأزمة نعلن أنه لم يعد هناك أي مبرر للاستمرار في التزامنا باحترام الهدنة من طرف واحد فخطة عنان وصلت سورية وقام الاسد بدفنها على مرأى ومسامع العالم بارتكاب مجازر يندى لها الجبين الإنساني في الحولة وحمص وحماة وحلب ودرعا وديرالزور ودمشق . إن القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل (والتي تضم كافة المجالس العسكرية في المحافظات السورية والكتائب والسرايا العسكرية التابعة لها) تعلن إعطاء النظام السوري مهلة 48 ساعة أخيرة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن والشرعة الدولية فوراً عبر الوقف الفوري لإطلاق النار و كافة أشكال العنف و سحب كافة قواته ودباباته وآلياته من المدن والقرى والمناطق السكنية ودخول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق والمدن المنكوبة وإطلاق سراح المعتقلين ودخول وسائل الإعلام وضمان حرية التظاهر السلمي والالتزام بعدم الإعتداء على بعثة المراقبين الدوليين كما حدث في مناطق متفرقة من سورية والدخول في مفاوضات جدية وحقيقية عبر الأمم المتحدة لتسليم السلطة للشعب. إن لم يستجب النظام السوري لما ورد خلال مهلة 48 ساعة كفرصة أخيرة تنتهي على الساعة 12 ظهراً بتوقيت دمشق بتاريخ يوم الجمعة 1 حزيران يونيو 2012 فإن القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل في حل من أي تعهد يتعلق بخطة عنان والعنف والإرهاب مصدره النظام وحده الذي يخلق التنظيمات الإرهابية وواجبنا الوطني والأخلاقي والإنساني وعقيدتنا العسكرية تحتم علينا الدفاع عن المدنيين وحمايتهم والدفاع عن قراهم وبلداتهم ومدنهم وصون دمائهم وأعراضهم و كرامتهم والحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية لسورية وهذا لا يخالف القوانين والأعراف الدولية في حق الدفاع عن النفس ونشدد على احترامنا والتزامنا المطلق بالقانون الإنساني الدولي واتفاقيات جنيف .
 ثانياً : نتمنى على كل الأطراف أن تعي أهمية الجيش السوري الحر في الداخل (المؤسسة الوطنية العسكرية البديلة عن عصابات الأسد) باعتباره الضامن الأساسي للحفاظ على الدولة السورية والوحدة الوطنية والترابية والضامن لإعادة الأمن والاستقرار في سورية بعد سقوط النظام وعماد التحول المدني الديمقراطي.
 ثالثاُ: إن القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل ستعلن خلال أيام قليلة سلسلة مواقف وقرارات مصيرية شجاعة وحاسمة ستحدد ملامح وأفق الأيام و المرحلة المقبلة ومرحلة مابعد التغييرتكون على مستوى تضحيات وتطلعات شعبنا وثورته المجيدة وتضع حداً لكل المهازل ولكل أشكال التردد والتخاذل والانتهازية دون أي استثناء وعلى كل الصعد الداخلية والخارجية.
عاشت سورية حرة أبية وليسقط الظلم والاستبداد
 الناطق الرسمي باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل
 قائد المجلس العسكري في حمص وريفها 
العقيد الطيار الركن قاسم سعدالدين

الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات