بيان لتاسيس حكومة منفى مؤقتة لتلبية مطالب الثوار في الداخل.

نحن اصبحنا جزء لا يتجزء من هذا المشروع الوطني الانقاذي وندعو جميع الذين يريدون سوريا اولا ان يكونوا معنا.
من هنا باسم الاكثرية السنية في سوريا نوجه التحية الى الزعيم السني الكبير الاستاذ نوفل الدواليبي ابن الزعيم السني الكبير المعروف الدكتور معروف رحمه الله ( اللي خلف ما مات ).
اللجنة الساسية لحزب الوطنيين الاحرار السوريين
09/03/2012

بيان هام للشعب السوري والثوار في الداخل...لاخذ الراي و التصويت عليه. بيان لتاسيس حكومة منفى مؤقتة لتلبية مطالب الثوار في الداخل.
لقد قامت الثورة السورية , ثورة شعب يريد أن يستعيد كرامته وحريته وحضارته وتاريخه , ثورة قامت للقضاء على زمرة طاغية تحكمت بشؤون الشعب السوري , قمعته وسرقته وقتلته وتأمرت عليه , ومحت حضارته الإنسانية , ولم تتوانى عن ارتكاب أفظع الجرائم في حقه , والنادرة في تاريخ الإنسانية.
وبعد مضي عشر أشهر زادت هذه الثورة ضخامة ولم تتراجع , وقودها دماء الشهداء الأحرار , فلا رجعة فيها , وبما أن المعارضة الداخلية والخارجية لم تستطع الوصول إلى اتفاق واضح لمن يمثلها وخاصة أن الذين ادعوا تمثيل هذه الثورة لم يتماشوا مع مطالب الداخل الثوري السوري والذي يمثل شرعية هذه الثورة , وبما أن المعارضة الخارجية مشتتة في جميع أنحاء المعمورة ولا يمكن توحيدها بشكل فعال نظرا لعدم وجود القواعد اللازمة لهذا التوحيد وفق أرضية مشتركة , وبما أن هذه المرحلة ليست بمرحلة سياسية يتنافس فيها المتنافسون بعدة وجهات ونظريات اجتماعية وسياسية , بل هذه المرحلة هي مرحلة دعم للثورة لإسقاط النظام في المرحلة الأولى ومن ثم مرحلة انتقالية لتأسيس نظام ديمقراطي حر يتماشى مع تطلعات الشعب السوري.
ولهذا تقرر مايلي:
إنشاء حكومة منفى مؤلفة من أحد عشر وزيرا يتصفون بالنزاهة والوطنية ويترأسها أحد الوزراء وتشكل على النحو التالي:
1. رئيس الوزراء
2. وزير الدفاع ونائب لرئيس الوزراء يعمل على دعم الجيش السوري الحر لحماية المدنيين كمكون أساسي يتبع هذه الوزارة.
3. وزير لشؤون الإغاثة الطبية والاجتماعية.
4. وزير لشؤون المهجرين في الداخل والخارج.
5. وزير للشؤون القانونية الدولية.
6. وزير للخارجية.
7. وزير للشكاوي المستعجلة.
8. وزير لشؤون توحيد المكونات السورية والتواصل مع الداخل.
9. وزير لشؤون الأمن الداخلي.
10. وزير لتحضير الأرضية لتأسيس مجلس وطني مؤقت بعد سقوط النظام.
11. وزير للشؤون الإعلامية.
وسوف تعتمد هذه الوزارة المؤقتة في المنفى ميزانية مقدارها مليار دولار أمريكي للأشهر القادمة , وسوف تطالب الدول العربية والإسلامية والصديقة بتمويل هذه الميزانية لتوزيعها بالشكل المناسب على الوزارات المعنية كي تتمكن من تلبية متطلبات الداخل.
وسوف تسعى هذه الحكومة في المنفى لتأمين تنفيذ خارطة الطريق في بيانها الوزاري التالي

الأهداف والمهام :
1- إسقاط النظام بكامل أركانه وعلى رأسه بشار الاسد.
2- مطالبة المجتمع الدولي بحماية المدنيين.
3- إيجاد منطقة آمنة أو أكثر مع حظر جوي فوق السماء السورية.
4- المطالبة بتفعيل سحب الشرعية الدولية عن النظام وعزلـه.
5- إحالة الملف السوري فيما يخص إنتهاكات حقوق الإنسان الى مجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية.
6- دعم الجيش السوري الحّر والمنشقين ودعوة الجيش للإنشقاق.
7- دعوة كوادر الدولة للإنحياز لقضية شعبها المنادي بالحرية.
8- مطالبة الجهات الدولية بالحجز على كافة الحسابات والأموال التي تعود للنّظام وكافة أركانه.
9- التعاون مع هيئات الإغاثة الدولية لرعاية أسر الشهداء والمفقودين والمهجرين والمعتقلين.
10- الضغط من أجل إطلاق سراح جميع المعتقلين.
11- العمل مع كافة المنظمات والجهات العربية والدولية بمافيها جامعة الدول العربية في كل مايخدم قضية شعبنا ويسرع في إسقاط النظام.
الــرؤيــا :
بناء دولة سورية الحديثة قائمة على أسس الديموقراطية والعدالة الإجتماعية والتعددية والتوافق بين مكوناتها الوطنية بعد تفكيك نظام الاستبداد الشمولي العائلي.
واعادة هيكلة جميع مؤسسات الدولة بما يكفل تحقيق المبادئ التالية :
سورية دولة مدنيّة ديموقراطيّة تعتمد النّظام البرلمانيّ والتداول السلميّ للسلطة والفصل بين السلطات الثلاث
سورية الجديدة وطن لكل السوريّين بكامل مكوناتهم العرقية والدينية والسياسية مع إلغاء مصطلح الأقليات من القاموس السياسي السوري.
الإلتزام بكافة المعاهدات والعقود والإتفاقيات الدولية ، والتصديق على كافة المواثيق المتعلقة بحقوق الإنسان.
إقامة علاقات دولية مبنية على المصالح الوطنية.
الدعوة إلى تشكيل لجنة من الخبراء والمختصين تقوم بإعداد مسودة دستور جديد يعرض على الإستفتاء العام .
تشكيل لجنة الإنصاف والمصالحة في إطار برنامج العدالة الإنتقالية لرد الحقوق والمظالم الى أهلها ونشر ثقافة التسامح في المجتمع.
العمل على إيجاد حل عادل وشامل لكافة القضايا بشكل عام والقضية الكوردية بشكل خاص يضمن رفع الإضطهاد عن كاهل الكورد وغيرهم من القوميات والمكونات السورية الأخرى والإستجابة لحقوقهم القومية ضمن سورية الواحدة وضمان ذلك في بنود مشروع الدستور.
وسوف يعلن عن الأسماء المكونة لهذه الوزارة خلال مدة أقصاها عشرة أيام.
لذا نرجو من جميع اللجان الثورية ومن يمثل المكونات السورية المختلفة تأييد هذه الخطوة رسميا وعبر جميع وسائل الإعلام , لكي تستطيع هذه الحكومة المؤقتة في المنفى أن تبدأ عملها في أقرب وقت ممكن.
نوفل معروف الدواليبي.

الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات