روسيا تنسّق توقيع اتفاقيّة حكومة شراكة بين المجلس الوطني السوري وهيئة التنسيق الوطنيّة ونظام الأسد

قامت وكالة أسوسيتد برس بنشر تقرير في رأس السنة عن توقيع اتفاقيّة بين المجلس الوطني السوري وهيئة التنسيق الوطنية. وينصّ هذا التقرير الذي وقع عليه برهان غليون بوجود وليد البني وهيثم المالح وكاثرين تليّ على رفض أيّ تدخّل عسكري أجنبي في سوريا. وأثار هذا التقرير حفيظة المتظاهرين الذين خرجوا في مظاهرات تندّد بغليون والمجلس الوطني وتصف غليون بالمتآمر حيث أنّ الأغلبيّة الساحقة من الثوّار في سوريا يطالبون بالتدخّل العسكري الأجنبي لإنهاء محنتهم تحت سلطة الأسد، ويرفضون رفضاً باتّاً بقاء الأسد في السلطة وينظرون إلى من يروّج ذلك بالخائن إلّا أنّ بعض أعضاء المجلس الوطني السوري ما زالوا يتجاهلون مطالب الثوّار، حيث بدأت جهة إعلان دمشق التي يترأسها سمير نشار وأنس العبدة، بالتحالف أحمد رمضان مع فرع حلب من الإخوان المسلمين، بالقيام بالسعي لنفس الإتّفاقيّة. فحسب مصادر من دمشق، قام عضو الهيئة التنفيذيّة سمير نشار وعضو الأمانة العامّة أنس العبدة باللإتّفاق مع هيثم المنّاع وحسن عبد العظيم من هيئة التنسيق الوطنية على تشارك السلطة مع نظام الأسد. وسوف ينصّ هذا الإتّفاق التي قامت روسيا بتنسيقه على بقاء النظام على ما هيّته. وعلى الأحرى سوف يتمّ الترويج له عبر قناة بردى المدارة من قبل أنس العبدة .

Russia To Broker SNC, NCC, and Regime power sharing Deal
On New Year’s Eve, the Associated Press reported on a leaked agreement between the Syrian National Council (SNC) and National Coordination Committee (NCC). The agreement, which was signed by Burhan Ghalioun in the presence of SNC members Walid al-Bunni, Haitham al-Maleh, and Catherine al-Talli, was to “refuse any foreign military intervention in Syria”. This led to demonstrations within Syria to condemn Ghalioun’s action and the SNC; some banners even said “Down with the Conspirator Ghalioun”. Activist opinion by and large favours foreign military intervention to hasten the toppling of the Assad regime and any gesture at reform or reconciliation without Assad’s renunciation of power is seen by activists as treason.
However, some members of the SNC still fail to realize that. After the dissolution of Ghalioun’s effort, we now find that the Damascus Declaration bloc headed by Samir Nashar of the Executive Committee and Anas al-Abdah of the Secretariat General, and the Aleppo Branch of the Muslim Brotherhood headed by Ahmad Ramadan of the Executive Committee, are still going for the same treaty. According to opposition sources in Damascus, Samir Nashar and Anas al-Abdah have agreed to a power-sharing deal with the Assad regime brokered by Russia with the assistance of NCC members Haitham Manna and Hassan Abdul Azim. The deal will guarantee the NCC and Damascus Declaration members of the SNC cabinet seats after calling against arming the revolution. Barada TV, headed by Anas al-Abdah.
09/02/2012

الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات