الإعلامية المسيحية سيلفا كورية تهاجم البابا وتقول المسيحيون يهددون بإشهار إسلامهم احتجاجا على مواقف البابا الداعمة للنظام السوري


 13 يونيو/ 2012
 أبدت الاعلامية سيلفا كورية استيائها من موقف بابا الفاتيكان الغير مقنع من الثورة السورية ومن المجازر التي يرتكبها النظام السوري وميلشياته وخصوصاً في المجزرة الاخيرة التي راح ضحيتها أكثر من خمسين طفل في مدينة الحولة في ريف حمص . وكتبت الاعلامية السورية -المسيحية الأصل"مسيحيون سوريون يهددون بإشهار اسلامهم بسبب موقف الفاتيكان السلبي من المجازر "
وأضافت كورية منذ عدة أشهر ذهبت مع بعض الناشطين في الأردن لزيارة السفارة البابوية، يومها رفضوا استقبال الوفد كاملاً فاقترح رفاقي أن أنوب عنهم كوني مسيحية. كان معي رسالة موثقة تحمل أسماء بعض المعتقلين المسيحيين، وشهادات من درعا عن التهديد الذي تعرضت له الكنائس حين تم استخدامها كمشافي ميدانية، اضافة للبيان المندد بتصريحات البطريرك الراعي الذي وقع عليه أكثر من 500 شخصية مسيحية، عدا عن الفيديوهات والصور التي ينادي أبنائها بأن الشعب السوري واحد منها فيديو الهلال والصليب في الدير الشرقي بإدلب، وكنائس داريا التي تقرع أجراسها مع مرور الجنازات وغيرها وبينت كورية أنه وعلى مدى أكثر من ساعة كان السفير البابوي واحدى الاخوات الراهبات يستمعون بإصغاء، يحمر وجههم لدى ذكر تفصيل مثل أن الكاهن س يعمل كمخبر، وأن الكاهن ع طرد الشبيبة حين زاروه طالبين التوقف عن ترويج الأكاذيب ونشر المخاوف. وقالت مرت أشهر على تلك الزيارة، ومرت أشهر على اصفرار وجه السفير البابوي حين أخبرته عن نية بعض الشباب والصبايا التهديد باشهار إسلامهم إذا كانت تلك وسيلة تقنع الفاتيكان ورجال الكنيسة باتخاذ موقف حكيم. وختمت الاعلامية سيلفا كورية تقول “ليس غريباً بيان الفاتيكان عن القصير، فذات الكرسي البابوي باع يوماً صكوك الغفران، وبرأ اليهود من دم المسيح”.
يذكر ان بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر أصدر بياناً مقتضباً حول مجزرتي الحولة والقبير أعرب فيه عن “ألمه” و”قلقه البالغ” بعد المجزرة المرتكبة في مدينة الحولة بريف حمص معربا عن أمله بإيجاد حل للأزمة في سورية عبر الحوار. وقال المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيديريكو لومباردي في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية أمس إن بابا الفاتيكان يجدد نداءه لوقف كل أشكال العنف ويحض الأطراف المعنيين و المجتمع الدولي على عدم ادخار أي جهد لحل الأزمة في سورية عبر الحوار والمصالحة.

الدكتور أحمد جمعة

برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال