خطة التعبئة الشعبية - 1/2012 التعليمات التنفيذية بخصوص قطع خطوط الشبكات الهوائية لنقل الطاقة الكهربائية / التوتر العالي 400 /230/ 66 /ك . ف/




بسم الله الرحمن الرحيم
خطة التعبئة الشعبية - 1/2012 التعليمات التنفيذية بخصوص قطع خطوط الشبكات الهوائية لنقل الطاقة الكهربائية / التوتر العالي 400 /230/ 66 /ك . ف/
 تحديد العدو في الحرب اول خطوة للانتصار عليه ... عدونا " النصيريين والشيعة" !!! عندما يجتاح جيش العدو وعصاباته الارهابية ويقتحم ويحتل مدننا السنية ماذا يفعل ؟ فورا يقطع الاتصالات والكهرباء والماء والمواصلات بالحواجز اليس كذلك؟
نحن لن نخترع العجلة بل نرد على العدو بنفس الطرق والاساليب لكن الرد يكون في عقر دار العدو " النصيريين والشيعة " يعني في الاحياء والحارات والقرى و الضيع والبلدات النصيرية الشيعية والمدن التي مازالت موالية للعدو اولا كهدف استراتيجي وهي معروفة لجميع أهل السنة السوريين ، الهدف هو سكان المدن الموالية للعدو للضغط عليهم لتزداد نقمتهم على العدو وتتعطل مصالحهم وتنشل حياتهم بدون كهرباء والمدن الصناعية هامة ايضا مثل عدرا ، حسياء ، شرق حلب، كونها تشغل موظفين وعمال الشركات والمصانع واصحابها التجار الحلبية والدمشقية الكبار وكلهم يعبدوا الدرهم والدينار والحمار بشار!!!
 التنفيذ يكون على الشكل التالي :
 عزل ، نسف ، تفجير ، تفكيك البرج الحديدي ، يؤدي لقطع اسلاك الشبكة الهوائية التي ترتكز على تلك الابراج بواسطة العوازل / الفناجين الخزفية ، كل فنجان يستطيع عزل حوالي تقريبا ( 10 ك ف = 10000 فولت ) لذلك لمعرفتة توتر الشبكة يكفي عد تلك الفناجين يعني الشبكة الكهربائية الهوائية على التوتر العالي يكون عادة عدد الفناجين المعلقة المتدلية من البرج او العامود يكون عادة من 20 – 40 فنجان حسب نوع الفنجان اوالصحن بالعامية وهو من البلور الخزفي الفرفور العازل، الفناجين مثبته على التسلسل فوق بعضها البعض مثل الصحون تحمل الناقل "السلك" الكهربائي المتدلي منها لكي لا يكون تماس بين السلك والعامود لذلك العامود او البرج الحديدي آمن ولا يكهرب لوجود الفناجين بين السلك العاري وجسم البرج الحديدي ، شبكة التوتر العالي تكون بين المدن والمحافظات من اماكن محطات التوليد الى محطات التحويل على مشارف المدن او ضمن المدن ، شبكة التوتر المتوسط توترها (20 ك ف ) وهي على ابراج قديمة صغيرة تنقل التيار الكهربائي من محطات التحويل الى مشارف المدن والمصانع وبين القرى الصغيرة والمناطق الزراعية كذلك والمنشات الصناعية وتدخل الى احياء المدن لتغذية محطات التحويل " خزانات الكهرباء بالعامية" ( 20 ك. ف/ 400 – 380 فولت) ، التوتر المنخفض ( 380 فولت) يكون فقط في الشوارع لتغذية انارة البيوت وانارة الشارع ، الشبكة الهوائية مؤلفة من خمس اسلاك ( ثلاث فازات + خط بارد نيترال + خط المصابيح والفوانيس لانارة الشارع نفسه والاعمدة تكون خشبية قديما او معدنية حديثا او بيتونية ، ارتفاع العامود 6 – 8 امتار .
 الية التنفيذ ::
نهارا يتم تحديد موقع البرج بعيدا عن السكان في المنطقة الخالية من السكن والبعيدة عن مراكز جيش العدو وعصاباتهم الارهابية وكلابهم الشبيحة، التنفيذ يكون ليلا : تفجير البرج من القواعد او حل البراغي عن قواعد التثبيت او فك شرحات الحديد المكونة للبرج او نسف العوازل او قطع الاسلاك / يعني استخدموا مفاتيح عادية لحل الصواميل والبراغي عن القواعد بمشي الحال منشار حديد، جرة غاز مع صاعق ، اصابع دنميت ، طبخة تبولة او صلطة بالسماد الكيماوي او اي اجتهاد عملي تروه مناسب مثل رمي شبكة حديدية على الاسلاك لاحداث "شورت" كونتاك بينها وتنقطع من شدة التوتر، الخ ، يكفي نسف كل يوم برجين في منطقة على امتداد عشرات الكيلو مترات بين البرجين على نفس الشبكة طبعا عندها تصبح الشبكة بين البرجين بدون كهرباء وآمنة تماما وعندها يمكن التسلق على كل برج الى الاعلى وحل براغي العوازل عن جسم البرج لتسقط الاسلاك على الارض ويتم نشرها وتقطيع قطع منها ليصعب وصلها مع بعضها وعندها نجبر الخنزبر النصيري بشار على حراسة كل برج وكل شبكة وهذا المطلوب للتخفيف من تواجد جيش العدو "جيش ابو شحاطة" والعصابات الارهابية وكلابهم الشبيحة عن المدن السنية وعندها الضباط الاحرار يستمتعوا بصيد " خنازير الذرة" في جيش العدو وافراد العصابات الارهابية وكلابهم الشبيحة في البرية. حتى نسمح لشباب المدن بالخروج للتظاهر بصدورهم العارية كونه لا يوجد جيش العدو وعصاباتهم الارهابية وكلابهم الشبيحة حيث الكل أصبح يقوم بحراسة شبكات الكهرباء والابراج ، كذلك يجب اختيار المسافات بحيث تكون بعيدة الابراج المستهدفة عن بعضها وتكون الاماكن وعرة ويصعب وصولها بسهولة وبينها مثلا نهر يعني يكون فريقان من الشباب على طرفين في منطقة بينهم عشرة او عشرين كلم ويتم التنسيق بين بعضهم بالخلوي، اهم شئ يكون نفس الشبكة في المنطقة التي لا يدخل عليها تفريعة من محطة توليد او تحويل بحيث يتم قطع الشبكة من الطرفين لتصبح بدون كهرباء بين البرجين الذين تم التخلص منهم ، ابراج الشبكة الهوائية لنقل الطاقة الكهربائية على التوتر العالي يبلغ ارتفاع البرج المعدني حوالي 40 متر . بين السويداء ودمشق عبر حمص الى حلب الرقة هناك اكثر من الف برج توتر عالي ممتدة على مسافة اكثر من 800 كم من الطبقة على سد الفرات الى دمشق وجنوبا حتى السويداء، هل يستطيع الخنزير النصيري بشار حراسة كل تلك الابراج؟
 يكفي عزل برج واحد كل يوم في منطقة لقطع الكهرباء عن مدينة حلب ودمشق والسويداء والرقة والحسكة ودير عطية والنبك والقنيطرة .
تحذير هام جدا جدا::
 الخطر المميت على الانسان هو الاقتراب من الخط على مسافة 6 امتار والشبكة هنا مزدوجة كل جانب منها مؤلف من ثلاث فازات كل فاز مقسوم الى خطين لاسباب علمية لاداعي لشرحها هنا .
ملاحظة هامة ::
 بخصوص اسلاك الكهرباء حتى بعد قطع التيار الكهربائي عنها يبقى فيها كهرباء شحنات ساكنة مثل المكثف وتحتاج الى تفريغ عن طريق الارضي يعني ارث لذلك يرجى تنبيه الشباب الى هذه الناحية وعدم لمسها بشكل مباشر واستخدام كفوف عازلة وجزمات كوتشوك ومعدات معزولة والعمل بشكل معزول عن الارض ، على مبداء الطير او العصفور الذي يقف على خط الكهرباء ولا يتكهرب كونه معزول عن الارض. 
 بعض الاخبار في العام الماضي عن وضع الشبكة الكهربائية في سوريا:
 الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات تستكمل الربط الحلقي لشبكة التوتر العالي ينفذ فرع التوتر العالي بالشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات في حماة ثلاثة مشروعات حيوية في المنطقة الشرقية بهدف استكمال الربط الحلقي لشبكة التوتر العالي وضمان استمرار التغذية الكهربائية لجميع المحافظات في حال حصول أي انقطاع أو أعطال في خطوط التوتر العالي وبتكلفة إجمالية تقدر بنحو 350 مليون ليرة. وأوضح المهندس هيثم الشرابي مدير الفرع أن الفرع ينفذ مشروع 400 كيلوفولت الى الحسكة الذي يمتد على مسافة 180 كم ومن المزمع الانتهاء منه مطلع العام المقبل ومشروع 230 كيلوفولتاً دير الزور الحسكة المربوط حلقياً منذ 30 عاماً لكنه تعرض خلال موسم الشتاء الماضي لعاصفة مطرية أدت إلى سقوط وتضرر عدد من الأبراج على امتداد 42.5 كم من أصل الطول الكلي للمشروع البالغ 160 كم حيث تمت إعادة بناء الأبراج وإجراء صيانة شاملة للخطوط والشبكات هذا العام . وبين الشرابي أن المشروع الثالث الجاري تنفيذه حالياً هو 66 كيلو فولتاً ويتبع للمؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي في محافظة حلب، والهدف من انشائه تغذية سد خان طومان والمنشآت المائية والزراعية في المنطقة. وينفذ الفرع عددا من مشاريع الإنارة تصل قيمتها إلى 40 مليوناً و712 ألف ليرة وتتركز في شارع سعيد العاص وشارع تدمر في مدينة حماة وصيانة باقي أعمال الإنارة العامة في مختلف أنحاء المدينة إضافة لإزالة العوائق الكهربائية والهاتفية التي تعترض ورشات فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في حماة خلال عملية شق طرق جديدة. من جهته بين المهندس أحمد بكور رئيس الدائرة الفنية في فرع التوتر العالي أن نسبة تنفيذ المشروعات المخطط لها للعام الجاري لم تتعد 60 بالمئة حيث وصلت قيمة الإنفاق عليها 195 مليوناً و287 ألف ليرة ,لافتا إلى أن الظروف والأحداث التي مرت بها بعض المحافظات خلال الأشهر الماضية وأعمال التخريب والسرقة التي طالت معدات الشركة والكثير من تجهيزاتها وخطوطها انعكست على نسبة تنفيذ المشروعات.
 http://ahmadjoma.blogspot.com/2012/03/blog-post_3258.html
حزب الوطنيين الاحرار السوريين
 لجنة التخطيط والدراسات
 حمص 
 23/06/2012




الدكتور أحمد جمعة
الكاتب : الدكتور أحمد جمعة
برنامج مجلس الطائفة السُنّية في سورية أولوية في الوظائف الحكومية وراتب بطالة لكل أسرة وقطعة أرض ولوح طاقة شمسية وفوقها حبة مسك. ليش؟ هيك أنا طائفي! في سوريا المتجددة ستكون الأولوية تنفيذ مشروع تنمية مستدامة: 1. حل الجيش والأمن وتوزيع السلاح على الطائفة باشراف وتدريب ضباط البلديات، في الإسلام كل الشعب جيش يوفر 75% ميزانية 2 . تعليم جامعي إلزامي، ضمان صحي، سكن للشباب، ماء كهرباء انترنت مجاني 3 . ميزانية مستقلة لكل البلديات، وسائل إعلام، مشيخة الإسلام في الشام 4. ضرائب 0 جمارك 0 بنوك 0 ادفع الزكاة في البلدية تعيش بكرامة وحرية 5. أجر ساعة العمل كحد أدنى 10$ في كافة القطاعات، أمومة النساء سنتين 6. قطع دابر الفساد وأموال "هوامير البلد" لتمويل فرص عمل في البلديات! 7. سلام مع كل دول الجوار سورية منطقة حرة ضمان استقرار يجلب الاستثمار 8. تحفيز استخدام طاقة شمسية شراء فائض كهرباء تعريفة خضراء 0.1$/kWh 9. برمجة وأتمتة قطاع الزراعة ودعم المزارعين = الأمن الغذائي الذاتي 10. مكافحة إرهاب الأقليات الطائفية وتجريم من ينكر المحرقة السنية. خادم الطائفة السُنّية في سورية الدكتور أحمد جمعة
تعليقات